أفضل 9 أسباب ستجعلك تعشق تناول البطاطا الحلوة
U3F1ZWV6ZTU2OTg3ODczNTQ3MzZfRnJlZTM1OTUyODc4NDIxODk=

أفضل 9 أسباب ستجعلك تعشق تناول البطاطا الحلوة

 أفضل9 فوائد صحية لتناول البطاطا الحلوة

 ‏البطاطا الحلوة هي جذر ليفي مما يعني وفرة من الألياف الغذائية،الألياف في النظام الغذائي هي وسيلة وقائية للكوليسترول السئ حيث توفر فوائد عديدة للجهاز الهضمي أيضًا وقد كشفت بعض الدراسات التى أجريت على فوائد تناول البطاطا الحلوة على أن المحتوى الليفي للبطاطا الحلوة يمنع الإمساك و يساعد في الوقاية من سرطان القولون.





فوائد البطاطا الحلوة

 ‏تحتوي البطاطا الحلوة على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة حيث تشمل البيتا كاروتين والليكوبين واللوتين ‏التى تساهم فى حماية الخلايا من التلف وتعمل على تجديدالأنسجة كما تحتوى البطاطا الحلوة على فيتامين E وفيتامين C الذى يعمل على رفع مستوى المناعة فى الجسم 

 

البطاطا الحلوة للحفاظ على صحة القلب

 البطاطا الحلوة غنية بالمعادن الأساسية مثل البوتاسيوم حيث تتمثل مهمة البوتاسيوم على الحفاظ على توازن السوائل فى الجسم ويحافظ على استقرار ضغط الدم ويزيد من تدفق الدم الى القلب مما يساهم فى الحفاظ على صحة القلب والأوعية.

البطاطا الحلوة لتخفيف الآم العضلات بعد ممارسة التمارين

 مكافأة أخرى يقدمها محتوى البوتاسيوم فى البطاطا الحلوة حيث قدرته الخارقة على منع تقلصات العضلات كما يمنحنا البوتاسيوم أيضًا دفعة من الطاقة عند ممارسة التمارين الرياضية الشاقة .

البطاطا الحلوة لعلاج التوتر

البطاطا الحلوة جيدة لعلاج الأعراض المرتبطة بالتوتر حيث تميل وظائف الجسم إلى حرق الكثير من البوتاسيوم والمعادن الهامة الأخرى خلال نوبات التوتر والقلق ولذلك يوفر هذا الجذر الرائع العديد من المعادن المهمة التي ستساعد في الحفاظ على تهدئه الخلايا في جميع أنحاء الجسم خلال الأوقات العصيبة.

البطاطا الحلوة للحماية من السرطان

 تعد البطاطا الحلوة مصدرًا جيد للألياف الغذائية والكربوهيدرات والسكر الطبيعي والبروتين وفيتامين g والبوتاسيوم والكالسيوم والكاروتينات حيث يعمل فيتامين B6 الموجود في البطاطا الحلوة على التقليل من المواد الكيميائية (الهوموسيستين )والتي يمكن أن تكون مفيدة للمرضى الذين يعانون من الأمراض التنكسيةمثل السرطان وأمراض هشاشة العظام.









فوائد البطاطا الحلوة للنساء

كشفت بعض الدراسات التى أجريت على البطاطا أن الخصائص المضادة للسرطان الموجودة في البطاطا الحلوة  يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث المعرضات لخطر الإصابة بسرطان الثدي والإناث بعد سن اليأس.

فوائد البطاطا الحلوة للبشرة 

تعمل الفيتامينات المختلفة الموجودة في البطاطا الحلوة على تشجيع إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على مرونة وصحةالجلد وترطيب البشرة مما يجعلها نضرة ونقية.


فوائد آخرى لتناول البطاطا الحلوة

يساعد فيتامين سي الموجود فى البطاطا الحلوة على محاربة فيروسات الأنفلونزا ونزلات البرد ويحمي جسمك من السموم الضارة.

تحتوي البطاطا الحلوة على ما يكفي من فيتامين (d) لإعطاء دفعة لجهاز المناعة لديك.

تحتوى البطاطا الحلوة على المغنيسيوم وهو معدن يحارب الإجهاد حيث من الضروري أيضًا تقوية العظام والأوعية الدموية والعضلات والجهاز العصبي.

تابع أيضآ

أفضل 8 أطعمة صحية يجب تناولها 

فوائد زيت السمك المذهلة 

أفضل 8 توابل خارقة تحارب الالتهابات 

قائمة بأفضل 5 اعشاب لصحة الجسم 

ما هي فوائد بذور الخردل 

الهيل الاخضر (الحبهان)

الفوائد الصحية لتناول التوت البري 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اترك تعليقك لو لديك اى استفسار

الاسمبريد إلكترونيرسالة