أفضل 6 فوائد ستجعلك تعشق تناول الشاي الأخضر
U3F1ZWV6ZTU2OTg3ODczNTQ3MzZfRnJlZTM1OTUyODc4NDIxODk=

أفضل 6 فوائد ستجعلك تعشق تناول الشاي الأخضر

 الفوائد الصحية لتناول الشاى الأخضر

يتم زراعة الشاى الأخضر فى المناطق الجبلية ذات الإرتفاعات الشاهقة فى شرق آسيا موطنه الأصلى الصين يتوفر داخل الأسواق والمحلات التجارية يمكنك شرائه على هيئه أوراق كاملة أو أكياس، يأتي الشاي الأخضر من نفس نبات الشاي الأسود الفرق هو أن أوراق الشاي الأخضر لم تذبل أو تتأكسد لكنه الآن يُستهلك في جميع أنحاء العالم.















الحماية من السرطان

 يُعد الشاى الاخضر هو المشروب الأكثر صحة على وجه الأرض لأنه مليء بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الشوارد والجذور الحرة المسببة لأمراض السرطان كما تساعد مضادات الأكسدة في الحفاظ على صحة وجمال البشرة وتساعد على الاحتفاظ بمرونة الجلد وتحافظ على الخلايا والانسجة وتقوم بالقضاء على التجاعيد والاسمرار الذى يكون العين.



فوائد الشاى الأخضر للتخسيس

 يحتوي الشاي الأخضر على واحد من أقوى أنواع الكاتيكين يسمى (EGCG) الذى يعمل على تنشيط الدورة الدموية فى الجسم كما يعمل على معالجة عسر الهضم ويحسن من عملية الهضم مما يساهم فى زيادة حرق الدهون والوقاية من السمنة.


الشاى الأخضر يحمى من الزهايمر

يعمل تناول الشاى الأخضر على تحسين وظائف الإدراك العقلى وزيادة التركيز والحماية من مرض الزهايمر ويرجع ذلك لاحتوائه على مركب (EGCG) الذى يقلل من إنتاج بروتين بيتا أميلويد الذي يؤدي تراكمه بشكل مفرط في الدماغ إلى تلف الأعصاب وفقدان الذاكرة بمرور الوقت لذلك تناول الشاى الأخضر يعزز من وظائف المخ مما يساهم فى الحماية من الخرف.


فوائد الشاى الأخضر للعين

يحتوى الشاى الأخضر على مضادات الأكسدة و مادة الكاتيكين التى تحمي من أمراض العيون كما تعمل مضادات الأكسدة فى ترطيب البشرة وتجديد خلايا الجلد وتقضى على الهالات السوداء تحت العيون.


فوائد الشاى الأخضر للقلب

يقلل تناول الشاى الأخضر من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية حيث يعمل على تخثر الدم فى الجسم ويقلل من مستوى الكوليسترول الضار ويوسع الأوعية ويعالج تصلب الشرايين مما يحمى من الإصابة بالجلطات وأمراض القلب.


فوائد أخرى للشاى الأخضر

يعمل على تنشيط الكلى ويعزز صحة الكبد كما يعد مطهر طبيعى للفم والأسنان ويعد غسول طبيعى للفم ويقضى على رائحة الفم الكريهة.


تابع أيضا

ما هي الألياف الغذائية وما هيا فوائدها

8 أسباب ستجعلك تعشق عصير الليمون

ما هي الفوائد الصحية لفيتامينd

أفضل 6 أسباب ستجعلك تعشق تناول السبانخ

الخصائص الصحية لتناول البروكلى

أفضل 8 توابل خارقة تحارب الإلتهابات

الحماية من خطر الإصابة بأمراض هشاشة العظام 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اترك تعليقك لو لديك اى استفسار

الاسمبريد إلكترونيرسالة