7 أسباب ستجعلك تعشق تناول القهوة
U3F1ZWV6ZTU2OTg3ODczNTQ3MzZfRnJlZTM1OTUyODc4NDIxODk=

7 أسباب ستجعلك تعشق تناول القهوة

 7 اسباب ستجعلك تعشق تناول القهوة


القهوة مليئة بمضادات الأكسدة

القهوة هي أكبر مصدر لمضادات الأكسدة في النظام الغذائي  متجاوزة الفواكه والخضروات الطازجة،ستحتاج إلى تناول كميات كبيرة من التوت لزيادة عدد مضادات الأكسدة المستهلكة من فنجانين من القهوة.مضادات الأكسدة هي جزيئات صغيرة تعمل على محاربة الشوادر والجذور الحرة التى  تهاجم أجسامنا باستمرار بإلكترونات غير متزاوجة يمكنها العبث بهياكل الخلايا مثل البروتينات والحمض النووي،يشبه توزيع الإلكترونات على الجذور الحرة منحهم "حبة منعشة" وقد يؤدي إلى تحسين الصحة العامة.


القهوة تساعد في حفظ ذاكرتك


القهوة منبهات معروفة، هل تعرف تلك الضجة التي تحصل عليها عندما تتناول أول رشفة لك ... أو حتى مجرد رائحة القهوة؟ حسنًا ، هذا هو الكافيين المكون النشط، بصرف النظر عن الآثار المرتفعة الواضحة للكافيين ، تظهر بعض الدراسات أنه يساعد في تحسين قدرة الدماغ على الذاكرة، تم إجراء مجموعة من المشاركين في دراسة طُلب منهم فيها تذكر الصور المعروضة على الشاشة. تم إعطاء البعض قرصًا قويًا من الكافيين بينما تم إعطاء البعض الآخر دواءً وهميًا. أظهر البحث أن أولئك الذين تناولوا قرص الكافيين كانوا أكثر قدرة على تذكر الصور بشكل أفضل من أولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي.



Healthnuts12.blogspot.com













القهوة تعمل على معالجة الاكتئاب


هل سبق لك أن تناولت القهوة وشعرت بأن مزاجك أصبح أكثر إشراقًا؟ اكتشفت دراسة أجريت على أكثر من 50000 امرأة كبيرة في السن على مدى عشر سنوات أن أولئك الذين شربوا القليل من القهوة أو بدون القهوة لديهم فرصة أعلى بنسبة 15٪ للإصابة بالاكتئاب من أولئك الذين يشربون القهوة كل يومين أو أكثر. لماذا هذا؟حسنًا ، القهوة تساعد الدماغ على إفراز الدوبامين ، الذي يرسل إشارات إلى الخلايا العصبية الأخرى. ولكن ليس فقط أي إشارات قديمة مملة ... الدوبامين مرتبط بالمكافأة وهو مسؤول عن الإحساس بالحب والسعادة والتحفيز.


فوائد تناول القهوة للقلب والاوعية الدموية


في حين أن القهوة ليست إكسيرًا سحريًا سيبقيك شابًا ، إلا أن لها تأثيرات طويلة المدى على الصحة ، والتي يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول. نظرًا لأنه ثبت أن القهوة تقلل من أمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض العصبية وكذلك تقلل من خطر الانتحار ، فقد أظهرت الدراسات أنه لهذه الأسباب تقلل من خطر الوفاة بين شاربي القهوة.

القهوة لعلاج السكرى 

قد تقلل القهوة من مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثانى،يتم إنتاج الطاقة في أجسامنا بفضل الأنسولين، عندما لا يحتوي الجسم على كمية كافية من الأنسولين ، فأنت معرض لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثانى - وهو الشكل الأكثر شيوعًا لمرض السكري.يعتقد بعض الباحثين أن داء السكري من النوع الثانى ناتج عن تراكم بروتين يسمى HIAPP ، والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى موت الخلايا في البنكرياس. تساعد ثلاثة مركبات موجودة في فنجان قهوة عادي في وقف هذا التراكم السام وحماية البنكرياس وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.


Healthnuts12.blogspot.com















قد تقلل القهوة من مخاطر مرض الزهايمر


بينما لا يوجد علاج لمرض الزهايمر ، هناك بعض التكهنات حول أسباب المرض. يُشتبه في أن تراكم الأميلويد بيتا يسبب مرض الزهايمر - وهو بروتين في الدماغ - ويزداد باستمرار في مرضى الزهايمر.يمكن لقهوة صديقك أن تقلل من مستويات بيتا أميلويد وقد أظهرت الدراسات أن شاربي القهوة أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر مقارنة بنظرائهم الذين لا يشربون القهوة.


كبدك يحب القهوة


ربما وفرنا الأفضل للأخير - شرب المزيد من القهوة قد يساعد في تقليل الضرر الناجم عن شرب الكثير من الطعام والكحول. مع أكثر من 430 ألف مشارك في الدراسة وبيانات من دراسات سابقة ، وجد الباحثون أن أولئك الذين يشربون فنجانين أو أكثر من القهوة يوميًا لديهم فرصة أقل بنسبة 44٪ للإصابة بتليف الكبد ، من بين أولئك الذين شملهم الاستطلاع. يعود كل ذلك إلى المستوى العالي من مضادات الأكسدة وخصائص القهوة المضادة للالتهابات. لكن كن حذرًا ... لا يُنصح بإضافة السكريات أو العصائر أو الويسكي إلى القهوة لأنها قد تسبب ضغطًا على الكبد.

تابع أيضاً فوائد القهوة منزوعه الكافيين من هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اترك تعليقك لو لديك اى استفسار

الاسمبريد إلكترونيرسالة