أهم فوائد الليمون الاسود (اللومي)
U3F1ZWV6ZTU2OTg3ODczNTQ3MzZfRnJlZTM1OTUyODc4NDIxODk=

أهم فوائد الليمون الاسود (اللومي)

الليمون الاسود الاستخدامات والفوائد الصحية 

 يعد الليمون من أفضل انواع الفاكهة على الاطلاق خاصة فى فصل الصيف لانه يعمل على ترطيب الجسم ويحمى الجسم من الجفاف ويحافظ على الأنسجة من التلف لاحتوائه على العديد من العناصر والمركبات الهامة،الليمون الأسود أو ما يطلق علية اللومى يمتاز بإحتوائه على نسبه عالية جدا من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة والعناصر والفيتامينات الضرورية مثل الليمونين وفيتامين (C) والبكتين والفلافونيدات ويعد اللومى من أفضل المضادات للفطريات.


أهم فوائد الليمون الاسود













فوائد الليمون الأسود للمحافظة على صحة الفم 

الليمون الأسود له خصائص مضادة للجراثيم تعمل على محاربة ومنع نمو تلك الكائنات الحية(الجراثيم) وهيا المسئول المباشر عن الأمراض التى قد تصيب الفم،كما يحتوى الليمون على نسبة عاليةمن مضادات الأكسدةحيث يمتلك تأثيرات قوية مضادة للميكروبات والفطريات حتى ضد السلالات المقاومة للمضادات الحيوية.

اللومي يعزز جهاز المناعة فى الجسم

تنتشر الأمراض نتيجة لضعف الجهاز المناعى للجسم بل وقد يحدث الوفاة للأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة لديهم ،لذلك الليمون الأسود يعد بمثابة هدية طبيعية لأمتلاكة القدرة على تحسين وتعزيز كفاءة جهاز المناعة لديك لانه المسئول الأول عن مكافحة الأمراض  كما يحتوى الليمون الأسود على مركبات الفلافونويد وفيتامين C والتي تعمل على تحفيز وتعزيز جهاز المناعة في الجسم.

الليمون الأسود يعمل على تحسين صحة القلب

يحافظ تناول الليمون على تحسين صحة القلب عن طريق تقليل مستويات الكوليسترول السئ فى الجسم مما يساهم فى الحفاظ على صحة القلب والأوعية لإحتواء اللومى على مركبات الفلافونويد وفيتامين C ومادةالبكتين.


تناول اللومي يفتت حصوات الكلى والمرارة

يحتوى الليمون الأسود على مادة( الليمونين )التى أثبت قدرتها فى علاج حصوات الكلى و المرارة والمساهمة فى إذابتها واخراجها مع الفضلات.


فوائد الليمون الاسود لانقاص الوزن الزائد

تلك المنطقة التى يعانى منها الكثير والكثير فإنقاص الوزن ليس بالأمر الهين لذلك ينصح الكثير من الأطباء بشرب كوب من عصير الليمون الدافئ على الريق صباحا لانه يزيد من عملية التمثيل الغذائي كما يجعلها أفضل وقد أثبت فاعليته فى تخسيس منطقة الكرش مع الوقت ما عليك سوى المواظبه على تناول كوبا من عصير الليمون صباحا وسوف تندهش من النتيجة.


ما هي فوائد الليمون الاسود للقولون العصبي؟

الليمون يعتبر من المهدئات حيث يعد كوبا من ماء الليمون الدافئ يساعد الجسم على الاحساس بالراحة والاسترخاء ويعالج القلق والتوتر،حيث يعمل الليمون على تنظيف وتطهير المعدة من خلال طرد الغازات والتراكمات الفائضة مما يحسن من أداء القولون ويقلل الاضطرابات داخله ويلعب  تناول الليمون دور هام فى تحسين إفراز اللعاب داخل الفم بالاضافة إلى افراز العصارات والاحماض داخل الجسم مما يساهم بشكل رئيسى فى تحسين عملية المضغ وتحسين الهضم مما يزيد من عملية التمثيل الغذائي.


اللومى الفوائد والاستخدامات الصحية



هل لليمون فوائد للشعر؟

يدخل الليمون فى العديد من الوصفات والاستخدامات خاصة للشعر لانه يساعد على تقوية خصيلات الشعر ويزيد من كثافتة مما يجعله أكثر قوة ومرونه مما يساهم فى منع تساقط الشعر.

تابع أيضاً 

أطعمة تقوي الانتصاب وتزيد القدرة عند الرجال 

الصنوبر وفوائده الصحية 

فوائد سوف تصدمك لم تكن تعرفها عن الجزر 

أفضل 8 توابل خارقة تحارب الالتهابات 

فوائد شجرة المورينجا 

فوائد استخدام اكليل الجبل 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اترك تعليقك لو لديك اى استفسار

الاسمبريد إلكترونيرسالة